اتّبعي الإرشادات التي تساعدك على خسارة الوزن بفعالية

تتربع قضية التنحيف وخسارة الوزن على قائمة القضايا المجتمعية الجمالية التي تسعى أغلب النساء لتحقيقها؛ وذلك للحصول على جسم منحوت وممشوق القوام، وهذا الأمر ساهم في ظهور مجموعة كبيرة الأنظمة والبرامج التي تدّعى قدرتها على تحقيق هذه الغاية بفعالية كبيرة وغير مسبوقة، وفي أغلب الحالات فإن هذه الوعود تكون زائفة وغير حقيقة وإنما تعتبر أسلوب تسويقي بحت، فالتصرف السليم في مثل هذه الحالة هي تجنب الإنصات لمثل هذه الوعود والتوجه للحصول على استشارة أخصائي تغذية متمرس بعمله؛ للحصول على التوجيهات السليمة والمناسبة حسب التشخيص الصحي الشامل لكل شخص، بعد ذلك يمكن العمل مع الأخصائي على تخطيط نظام غذائي للرجيم في دبي بضمان أن يكون فعالاً وسليماً.

وبشكل عام فإن النظام الغذائي الصحي لإنقاص الوزن يقوم على مجموعة من الإرشادات التي سيتم التطرق لذكرها كما يأتي:

  • وجبة الإفطار
    أي جدول غذائي صحي لتخفيف الوزن لا بد وأن يركز على عدم إغفال وجبة الإفطار، فهي تحتل أهمية كبيرة في عملية إنقاص الوزن من حيث الفوائد التي تقدمها بهذا الشأن، فمن جهة فإنها تساعد على تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم بفضل قدرتها على زيادة الشعور بالشبع لطول فترة ممكنة، كما أنها تعمل على تنشيط عملية الأيض في الجسم، وبالتالي تزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية التي يتم استهلاكها.

 

  • الماء
    يساعد شرب الماء بكميات كافية على إنقاص الوزن بفعالية، وهذا وفق ما يشير إليه خبراء الصحة، حيث يُنصح بالبدء بشرب الماء على معدة فارغة، ثم الحرص على شربه أيضاً قبل تناول الوجبات الرئيسية، ومما لا بد من مراعاته أن الكمية اليومية الكافية من الماء تختلف من شخص لآخر.

 

  • حصص الطعام
    في رحلة خسارة الوزن يراعى أن يتم تقسيم وجبات الطعام خلال اليوم، وذلك بهدف الحفاظ على نشاط وتنظيم عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية، بالإضافة لزيادة الشعور بالشبع وعدم الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام، وهذا يمكن تطبيقه من خلال تقسيم الوجبات الرئيسية الثلاث إلى ستة، والتقليل مما يتم تناوله في الوجبات الخفيفة بينها.

 

  • الوجبات السريعة
    لا بد من الحرص على تناول الوجبات الخفيفة الصحية كالخضروات والفاكهة أو بعض المكسرات المفيدة أو الحبوب الغنية بالألياف بدلاً من تلك الوجبات الخفيفة غير الصحية الغنية بالدهون والسكريات والخالية من أي فائدة فيما يتعلق بتخفيف الوزن، فبالاختيار الجيد لهذه الوجبات يمكن التسريع في عملية حرق الدهون والوصول للوزن المطلوب.