زراعة الأسنان، أحدث التقنيات الطبية

الابتسامة الجميلة تمنح صاحبها الثقة والجمال وتجعله يقبل على الحياة بروحية مختلفة. وسر الابتسامة الجميلة يكمن وراء امتلاك أسنان جذّابة صحية ومتناسقة،
وكلما كانت أسنان الفرد جميلة كلما أصبح أكثر ثقة وتفاؤلاً بالحياة. ولكن للأسف يتعرض الشخص أحياناً إلى بعض المشاكل في أسنانه تؤدي إلى فقدانها وسقوطها بشكل كامل أو جزئي والحاجة إلى عملية زراعة الاسنان في دبي . فيما يلي بعض الأسباب الرئيسيّة المؤدية إلى تساقط الأسنان لدى الناس بمختلف فئاتهم العمريّة:

1- إهمال نظافة الفم والأسنان، حيث إنّ إهمال الفم والأسنان وقلة تنظيفهما يؤدي إلى ترسب الجير على مختلف مناطق السن، الأمر الذي يتسبب بحدوث التسوّس الذي يؤدي إلى تآكل عظام السن الداخلية وسقوطه من مكانه.

2- الحمل، إذا تحدث تغيّرات هرمونيّة لعابيّة في فم الحامل والتي تعمل على إضعاف أسنان المرأة وتساقطها، وعدا عن استهلاك الجنين للعناصر الغذائية التي تحصل عليها الأم مثل الكالسيوم والحديد لبناء عظامه وأسنانه مما يجعل أسنان الأم ضعيفة.

3- أمراض اللثة، تتسبب أمراض اللثة بالإصابة بالتهابات لثويّة حادة والتي قد تمتد حتى نسيج اللثة المحيط بالأسنان، مما يتسبب في انفصال اللثة وتفتت العظام حول الأسنان وسقوطها.

4- التعرض لحادث سير مؤلم أدى إلى سقوط بعض الأسنان، أو السقوط من مكان مرتفع أدى إلى تكسر بعضها وسقوط بعضها الآخر، بالإضافة إلى الشجارات التي تؤدي إلى إصابة مباشرة في الفم.

وبفضل التطور الطبي الكبير، تم التوصل إلى تقنية زراعة الأسنان في عيادة الاسنان برايت وي والعديد من العيادات الاخرى في دولة الامارات العربية المتحدة. وتحل هذه التقنية مشكلة سقوط الأسنان وفقدانها بشكل جذري وبطريقة مُجدية وتعيد للناس ابتسامتهم الجميلة. زراعة الأسنان و بالإنجليزية (Dental implants) هي أحدث وأكثر الطرق شيوعاً لتعويض الأسنان المفقودة، ويتم تصميمها بطريقة تتلاءم مع الأسنان الأخرى الموجودة في فم المريض، وزرعات الأسنان التي تصنع من مادة التيتانيوم عبارة عن دعامات تثبت جراحياً في عظم فك المريض العلوي أو السفلي، وتعمل كمُرتكز قوي للسن الذي سيتم زرعه، وتلتحم الزرعة السنية بعظم الفك دون أن تؤثر على الأسنان المجاورة من خلال عمليةٍ تسمى الالتحام العظمي. وقد تقدمت تقنية زراعة الأسنان لتصل نسبة نجاحها الى 98% تقريباً.