طبّقي كونتور الوجه باحترافية وتمتّعي بإطلالة جميلة

يعد الكونتور أحد أركان مكياج الوجه التي لا يمكن إهمالها أو تغافلها عند الرغبة بالحصول على إطلالة رائعة وبلمسات احترافية؛ فالكونتور ووفقاً للهدف الأساسي من تطبيقه يساعد على نحت الوجه بحيث يُبرز الأجزاء المرغوبة منه ويُخفي المناطق غير المرغوبة، وهذا بمجمله يتطلب أولاً وبشكل رئيسي معرفة شكل الوجه وكيفية رسمه بلونيّ الكونتور الفاتح والغامق، وحيث أن أشكال الوجه تختلف يمكن الإشارة لكيفية تطبيق الكونتور على كل شكل منها بصورة مبسّطة على النحو الآتي:

 

الوجه على شكل قلب
يتسم الوجه على شكل قلب بأن منطقة الجبين أكبر من منتصف الوجه مع بروز في منطقة الذقن، ولتقليل عرض الوجه من الأعلى يوضع الكونتور غامق اللون عند خط الشعر مروراً بجانب الأذن حتى الأسفل.

الوجه المستطيل
يساعد الكونتور الصحيح للوجه المستطيل على التخفيف من طوله وعرض الجبين والفك، ولتحقيق ذلك يُستخدم الكونتور بالدرجة الفاتحة في منتصف الذقن وتحت الحاجب وتحت العينين، بينما يوضع الكونتور الغامق على جانب الوجه وعند منابت الشعر، بالإضافة لتحت الخد عند الأذن وصولاً حتى منتصف الوجه.

الوجه الدائري
 يحتاج الوجه الدائري لإبراز الخدود؛ ولذلك يتم رسم الكونتور بحيث يكون باللون الغامق في المناطق تحت الخدين وعلى طول عظمة الفك وصولاً لزاوية الفم، وعند دمجه يُراعى استخدام الفرشاة المخصصة والاتجاه من أعلى لأسفل.

الوجه على شكل الماسة
نظراً لأن منطقة الذقن في هذا الشكل تكون بارزة إلى جانب كون الجبين أصغر من الخدين، فإن التحسين يتطلب وضع الكونتور فاتح اللون في المنطقة تحت العينين على شكل مثلث وفي منتصف الوجه.

الوجه البيضاوي الطويل

يُستخدم الكونتور غامق اللون في منطقة الجبين من الأعلى وفي منتصف الوجه؛ وذلك للتخفيف من طول الوجه، وتُستكمل العملية بتطبيق الكونتور فاتح اللون في المنطقة تحت العينين على شكل مثلث، أما منطقة منتصف الخد فيُطبق عليها الكونتور باللون الزهري.

الوجه البيضاوي
كما هو الحال بالنسبة للوجه البيضاوي الطويل، يُستخدم الكونتور فاتح اللون على المنطقة تحت العينين وحول الفم، والكونتور الزهري في النصف العلوي للخد، بينما يوضع الكونتور غامق اللون على جانبي الوجه وأسفل الخد ابتداءً من الأذن وحتى منتصف الوجه.