خطوات مهمة عند اختيار سيارة مستعملة!

باتت السيارة في وقتنا الحاضر من الحاجيات الأساسية التي يجب أن تتواجد في كل منزل على الأقل، حيث أنها من وسائل النقل السريعة والمهمة جداً. وتنقسم السيارات إلى أقسام عديدة، فهناك السيارات ذات الحجم الصغير الخاصة التي يمتلكها الأفراد من أجل الذهاب إلى العمل أو التنقل برفقة العائلة والأصدقاء، وهناك السيارات العمومية والحافلات الكبيرة التي تُستعمل لنقل الركاب، والشاحنات التي تُستعمل لنقل البضائع. يحلم الكثير من الناس بامتلاك سيارة بغض النظر عن نوعها أو طرازها وأحيانا لا يبالون في حال كانت جديدة أو مستعملة، وبكل الأحوال إنّ عملية اقتناء سيارة قد يتطلب بعض التفكير والتمهل واتباع بعض الإرشادات.

يجب قبل البدء في عملية شراء سيارة سواء جديدة أو مستعملة تحديد السعر الذي يمكن دفعه، ومراجعة أسعار مواقع لبيع السيارات في الامارات والخاصة ببيع وشراء السيارات لمعرفة السعر المناسب للسيارة، حيث هنالك العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال الإعلان عن مختلف أنواع السيارات المعروضة للبيع والشراء والتي تتيح التواصل المباشر فيما بين البائع والمشتري بكل سهولة ويسر.

وفي حال اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة فلا يتطلب الأمر الكثير من الجهد والتفكير أو اتباع الكثير من الارشادات وذلك لأنها خاضعة للضمان من الأساس، وبذلك تتلخص الارشادات حول تحديد نوع السيارة، وتحديد سعرها بما يلائم ميزانية الفرد، وتَوفر قطع الغيار ومركز الخدمة الخاص بالسيارة، أما عند اتخاذ قرار شراء سيارة مستعملة فهنا يجب التمهل قليلاً فلابد من التفكير والتدقيق والتأكد من سلامتها وصلاحيتها وإجراء تقييم لوضعها العام.

 

وهنالك بعض الارشادات والنصائح التي يجب على الفرد الذي يتخذ قرار شراء سيارة مستعملة عبر موقع الامارات للسيارات المتخصصة في هذا المجال أو عبر أحد المعارض اتباعها ومنها ما يلي:

 

1- فحص عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة.
2- التأكد من سلامة هيكل السيارة الخارجي، من حيث الطلاء والصدأ وما إذا كانت هذه السيارة تعرضت لحادث أم لا.
3- فحص المحرك جيداً والتدقيق في سماع صوته وما إذا كان يصدر صوت غير مألوف، والتأكد من سلامة حال الإطارات.
4- تغيير زيت المحرك وكذلك فحص البطارية من حيث حجمها ومحرك السيارة.